0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (268ألف نقاط)

الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق اعراب:، نسعد بزيارتكم في موقع منارة الثقافة هو المصدر الأول والأفضل الذي يهتم بالحلول الدراسية وإجابة الأسئلة العامة والثقافية وحل الألغاز وحل المسابقات الدراسية وأيضا إثراء المحتوى العربي بالإجابات الصحيحة.

الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق اعراب

ونود عبر موقع منارة الثقافة أن نضع بين ايديكم الحل النموذجي لأسئلتكم و الاجابة عنها بكل وضوح و نوفر عليكم العناء في البحث عن إجابات وحلول أسئلتكم وخاصة حلول المسائل الدراسية والثقافية، اليكم حل السؤال الذي يقول :

الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق اعراب

و الجواب الصحيح يكون هو

الأم مـــدرســـة إذا أعــددتــهــا***أعـددت شـعباً طـيب الأعـراق 

الأم روض إن تــعـهـده الـحـيـا***بــالــري أورق أيــمــاً إيـــراق 

الأم أســتــاذ الأســاتـذة الألـــى***شـغـلت مـآثـرهم مــدى الآفـاق 

كل فتاة تحلم بان تكون يومًا ما أمًا .. ولكن الأجمل أن تحلم بأن تكون أمًا مثالية .. ولكي نحقق هذا الهدف علينا أن نعد أنفسنا له.. فالمثالية في الأمومة شرف عظيم لن نستحق نيله إلا بالعمل والإصرار . 

وليس منا من لا تتمنى أن تسمع في يوم من الأيام ابنها وهو يشهد لها بالفضل وينظر إليها نظرة المثل الأعلى ليس لأنها أمه التي ربته فقط والتي أرضعته من لبنها؛ ولكن لأنها أم عظيمة يكفيه شرفًا أنها أمه. 

ولكن ننال هذا الشرف دعونا نجتمع معًا : فتيات مقبلات على الزواج ، زوجات في بداية حياتهن الزوجية مقبلات على تنشق عبق الأمومة.. أمهات لأطفال صغار.. دعونا نجتمع معًا في عام واحد نرفع فيه شعار "معًا نحو أم مثالية" 

لكن ماذا سنفعل في هذا العام؟ 

هناك الكثير لنفعله .. فعلينا أن نقرأ الكثير .. وأن نتعلم العديد من المهارات والسلوكيات ..  

فالأم المثالية ليست الأم الحنون التي تعتني بطفلها فترضعه وتنظفه وتضمه إلى صدرها وتسهر بجواره في ليالي المرض فقط، فتلك أم حنون وليست مثالية، فابنائك يحتاجون إلى الكثير، ليس الحنان فقط هو حاجتهم الوحيدة إليك، وإنما هم بحاجة إلى أم واعية مثقفة تجيب عن أسئلتهم وتعينهم في حياتهم ودراستهم وتوسع مداركهم، وتكن لهم صديقة حميمة تنزل حينًا إلى مستواهم الفكري والثقافي فتخاطبهم بهدوء، تحاورهم لتكسبهم القدرة على المناقشة، أم تتمتع بالمرونة والقدرة الصحيحة على التقييم، أم تعي معنى فجوة الأجيال والتغيرات التي يتعرض لها كل جيل فتتجنب الصدامات الحادة مع أبنائها، أم تستطيع تنيمه ميول أبنائها وقدراتهم وتكسبهم الحس الأدبي والفني والجمالي، أم تجيد التعامل مع التكنولوجيا الحديثة. 

ولكي تبدو الصورة اكثر وضوحًا دعونا نقسم ما سنقوم به إلى شقين: شق ثقافي وشق تربوي: 

وفي الشق التربوي سنقرا عن نفسية الطفل في مراحله المختلفة، كيفية التعامل مع الأطفال في السن المبكرة، دخول المدرسة والتغييرات التي تطرأ على حياة الطفل، قدوم الطفل الثاني، أساليب التربية الصحيحة، مشكلات المراهقة 

وفي الشق الثقافي سنعمل على تنشيط ذاكرتنا ومعلوماتنا وسنعمل على مدار 12 شهرًا، فهناك الكثير من المعلومات التي علينا استرجاعها لنكون قادرين بالفعل على تربية ابناءنا وتنمية معارفهم والإجابة عن كل تساؤلاتهم.. 

فسنبدأ الشهر الأول بالعلوم الدينية: نراجع جزء عم وجزء تبارك من القرآن الكريم، نراجع الآيات وتفسيرها، وقد نضم إليها جزء ياسين إذا تيسر لنا ذلك، نسترجع الأحاديث النبوية الهامة والتي يسهل تلقينها للأطفال والتي ترسم السلوك الإسلامي الصحيح، نقرأ في بعض موضوعات الفقه والتوحيد. 

في الشهر الثاني نقرأ في التاريخ، نعاود سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بالقراءة، ونقرأ عن قصص الأنبياء لأن هذه القصص من أمتع القصص بالنسبة للأطفال ولابد أن نرويها لهم في صغرهم بطريقة صحيحة وبمعلومات موثوق فيها، نقرأ أيضًا عن الخلفاء الراشدين والتاريخ الاسلامي بايجاز نظرًا لضخامة هذا التاريخ الذي يحتاج لسنوات وليس لشهر واحد لقراءتته. 

في الشهر الثالث نقرأ في الجغرافية، فنتذكر الكثير من الحقائق الجغرافية ، ونراجع تفاصيل الوطن العربي من حيث التضاريس والمناخ والدول وعواصمها والعملات الموجوده فيها. 

في الشهر الرابع نميل للعلوم أكثر وننشط ذاكرتنا بتذكر بعض مسائل الرياضيات والهندسة، فنراجع جداول الضرب ـ ولا تستغربن فهناك من نسيها فعلاً ـ والكسور وكيفية التعامل معها والنسب المئوية ووحدات الطول والمساحة والحجم والتحويل فيما بينها، نراجع الأشكال الهندسية والمضلعات وكيفية حساب المساحة والمحيطات والزوايا وأنواعها وحقائق التعامد والتوازي والتناظر والتقاطع. 

في الشهر الخامس نقرأ في العلوم ، فنتذكر تكوين جسم الإنسان والأجهزة الموجودة فيه ووظائفها وكيف تعمل، النبات وتكوينه، تصنيف الحيوانات، قواعد وأساسيات الكيمياء فيما يتعلق بتكوين المادة والجزيئات والذرات والعناصر والمخاليط والمحاليل والمركبات، ونتذكر ايضًا قواعد الفيزياء البسيطة كالتحولات التي تطرأ على المواد وكيفية حساب الكتلة والكثافة والجاذبية، ونتذكر القوانين الهامة مثل قانون الطفو، ونقرأ أيضًا عن الجيولوجيا والأرض وتكوينها وطبقاتها. 

في الشهر السادس نراجع معًا ما يتعلق باللغة العربية، فنتذكر قواعد النحو البسيطة وطرق الاعراب للأسماء والأفعال والحروف، نتطرق للظروف والحال والصفات وإن وأخواتها وكان وأخواتها، نراجع قواعد الإملاء، ونسترجع معًا أبرز الشعراء والكتاب ونقرا عن بعضهم. 

في الشهر السابع والثامن والتاسع والعاشر ندرس اللغة الإنجليزية معًا ونرفع من مستوانا فيها. 

في الشهر الحادي عشر نهتم بالأمور التقنية كعلوم الكومبيوتر ونختم 

في الشهر الثاني عشر بالقراءة في الموضوعات والظواهر الغريبة والمثيرة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (268ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق اعراب

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى منارة الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. جولة نيوز الثقافية موقع يستحق أن تزوره وتطرح سؤالك.
...