0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (265ألف نقاط)

بحث عن اسهامات العلماء المسلمين في الحضارة الانسانية؟:، نسعد بزيارتكم في موقع منارة الثقافة هو المصدر الأول والأفضل الذي يهتم بالحلول الدراسية وإجابة الأسئلة العامة والثقافية وحل الألغاز وحل المسابقات الدراسية وأيضا إثراء المحتوى العربي بالإجابات الصحيحة.

بحث عن اسهامات العلماء المسلمين في الحضارة الانسانية

ونود عبر موقع منارة الثقافة أن نضع بين ايديكم الحل النموذجي لأسئلتكم و الاجابة عنها بكل وضوح و نوفر عليكم العناء في البحث عن إجابات وحلول أسئلتكم وخاصة حلول المسائل الدراسية والثقافية، اليكم حل السؤال الذي يقول :

بحث عن اسهامات العلماء المسلمين في الحضارة الانسانية

و الجواب الصحيح يكون هو

مقدمة

"أعلام الحضارة العربية الإسلامية الذين قدَّموا للبشرية نتاج عبقريتهم التي لا تقدَّر بثمن"

تتضمن هذه الدراسة محور إسهامات العلماء المسلمين في ميدان العلوم والهندسة، من حيث علوم الفلك والكون والجو والأجهزة والمراصد الفلكية والتطبيقات الفلكية في الشريعة الإسلامية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الطبية، فضلا عن العلوم الأساسية والتطبيقية (الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الأرض)، والفنون الإسلامية، والتطبيقات الصناعية والعلوم الهندسية والميكانيكية، وعلوم الزراعة والتربة والمياه، والعلوم الجغرافية والبحار.

 

والهدف من الدراسة هو تعزيز التواصل بين القراء المهتمين بتاريخ العلوم، وتجلية أثر العلماء المسلمين في تقدم الحضارات في الجوانب العلمية، بالإضافة إلى توثيق شهادات العلماء غير المسلمين في إنصاف إنجازات المسلمين العلمية.

 

وما يدعو للأسف الشديد بأن الكثير من العلماء العباقرة العرب والمسلمين الذين قدموا للبشرية عصارة أفكارهم وساهموا مساهمة فعالة في تطور الحضارة الإنسانية أن تبقى أسماؤهم وأعمالهم مغيبة من ضمير أبناء هذه الأمة وأجيالها. والدراسة ترفع همة المسلمين في تاريخهم الذي ابتعدوا عنه، وصاروا يسخرون منه ومن ماضي أجدادهم الذين سادوا العالم بالعلم في وقت كان العالم غارقاً بالجهل والظلام.

 

لهذا فإن الإنجازات والإسهامات الهائلة التي شملت جميع فنون العلوم والمعرفة ما كانت لتكون لولا هذا الدين العظيم دين الإسلام. ومن الصعب أن نلم في هذه العجالة بما أنجزه المسلمون عبر القرون السابقة، وسنقصر الحديث على الإسهامات والإنجازات التي كان لها أثرها المباشر في التقدم الحضاري الإنساني الذي نعيشه اليوم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (265ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

بحث عن اسهامات العلماء المسلمين في الحضارة الانسانية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى منارة الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. جولة نيوز الثقافية موقع يستحق أن تزوره وتطرح سؤالك.
...