0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (265ألف نقاط)

السورة التي وردت فيها مصارف الزكاة؟:، نسعد بزيارتكم في موقع منارة الثقافة هو المصدر الأول والأفضل الذي يهتم بالحلول الدراسية وإجابة الأسئلة العامة والثقافية وحل الألغاز وحل المسابقات الدراسية وأيضا إثراء المحتوى العربي بالإجابات الصحيحة.

السورة التي وردت فيها مصارف الزكاة

ونود عبر موقع منارة الثقافة أن نضع بين ايديكم الحل النموذجي لأسئلتكم و الاجابة عنها بكل وضوح و نوفر عليكم العناء في البحث عن إجابات وحلول أسئلتكم وخاصة حلول المسائل الدراسية والثقافية، اليكم حل السؤال الذي يقول :

السورة التي وردت فيها مصارف الزكاة

و الجواب الصحيح يكون هو

وردت مصارف الزكاة في سورة التوبة , وهي سورة مدنية وتعتبر من اواخر السور التي نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعدد اياتها 129 اية , وهي السورة الوحيدة التي لا يجوز أن بدأها بالبسملة لأنها بدأت بالقتال وهي نزلت بعد غزوة تبوك ويطلق عليها ايضا اسم سورة "براءة " .

أُجيب منذ عامين

في سورة التوبة
 ونزلت بعد غزوة تبوك ويطلق عليها ايضا اسم سورة "براءة " . وهي سورة مدنية والسورة الوحيدة التي لا تبدأ بالبسلمة وسميت بالفاضحة والكاشفة لانها فضحت الكافرين والمشركين.

أُجيب منذ عامين

سورة التوبة في ايه 60"إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم"

وردت مصارف الزكاة في الاية ٦٠ من سورة التوبة قال تعالى:" إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله..".

وسورة التوبة والتي سميت ايضا بسورة براءة لأنها ابتدأت بوعد الله بتبرؤه من المشركين والعهود التي تقدم لهم حتى أنها خلت في مطلعها من البسملة التي هي تحمل معاني الرحمة والسماحة من الله للناس الا هؤلاء لأنهم لا خلاق لهم ولا نصيب لديهم من الايمان فكان لزاما أن تاتي السورة متناسبة مع عذاب الله ووعده الشديد لهم بالعذاب.الزكاة ركن من أركان الإسلام الخمسة التي لا يصح الإسلام إلاّ بها وفرضيتها قوله تعالى:{خُذ من أموالهم صدقةً تطهّرهم وتزكِّيهم بها}.التوبة الآية 103.
أما كيف تصرف الزكاة فقد جاءت بها الآية 60 من سورة التوبة.{إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلّفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضةً من الله والله عليمٌ حكيم}.فهذه الأصناف الثمانية هي التي تصرف فيها الزكاة فريضةً من الله سبحانه وتعالى.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (265ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

السورة التي وردت فيها مصارف الزكاة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى منارة الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. جولة نيوز الثقافية موقع يستحق أن تزوره وتطرح سؤالك.
...