0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (268ألف نقاط)

محاور التماثل بالنسبة للمستطيل أ ب ج د, محور التماثل هو الخط المستقيم الذي إذا ثني الشكل عنده يقسمه إلى نصفين متطابقين, وتختلف الأشكال الهندسية عن بعضها البعض في عدد محاور التماثل, فمثلا عدد محاور التماثل للمربع أربعة محاور وهي القطرين زائد منصفات الأضلاع بينما في المثلث المتساوي الأضلاع ثلاثة محاور تماثل وهي المستقيمات المتوسطة وفي المثلث المتساوي الساقين محور تماثل واحد وفي المعين محوران تماثل وهما القطرين, ولكن ما هو محاور التماثل للمستطيل؟ هذا ما سنتداوله من خلال سطور هذا المقال.

نرحب بكم في موقعنا التعليمي الذي يطرح لكم من خلال مقالاته كافة الاسئلة الصعبة الواردة في الكتاب الوزاري مرفقا باجابته الصحيحة, ومن ضمن هذه الاسئلة سؤال اختر الاجابة الصحيحة الذي ينص على “محاور التماثل بالنسبة للمستطيل أ ب ج د” والحل الصحيح هو:

  • رأسي وافقي.

عدد محاور تماثل المستطيل هي محوران اثنان، و هي محور راسي و آخر افقي، و تقسم هذه المحاور الشكل إلى قسمين متماثلين، و المستطيل شكل هندسي ثنائي الأبعاد فيه طول و عرض و يتكون من أربع أضلاع كل ضلعين متقابلين متوازيين و متساويين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (268ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

محاور التماثل بالنسبة للمستطيل أ ب ج د

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى منارة الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. جولة نيوز الثقافية موقع يستحق أن تزوره وتطرح سؤالك.
...