0 تصويتات
في تصنيف اسلاميات بواسطة (268ألف نقاط)

معنى ما جاء في الحديث «لعن الله من آوى محدثًا»؟:، نسعد بزيارتكم في موقع منارة الثقافة هو المصدر الأول والأفضل الذي يهتم بالحلول الدراسية وإجابة الأسئلة العامة والثقافية وحل الألغاز وحل المسابقات الدراسية وأيضا إثراء المحتوى العربي بالإجابات الصحيحة.

معنى ما جاء في الحديث «لعن الله من آوى محدثًا»

ونود عبر موقع منارة الثقافة أن نضع بين ايديكم الحل النموذجي لأسئلتكم و الاجابة عنها بكل وضوح و نوفر عليكم العناء في البحث عن إجابات وحلول أسئلتكم وخاصة حلول المسائل الدراسية والثقافية، اليكم حل السؤال الذي يقول :

معنى ما جاء في الحديث «لعن الله من آوى محدثًا»

و الجواب الصحيح يكون هو

  • المحدِث: الذي يأتي حدثًا في الإسلام فيؤويه إنسان حتى لا يقام عليه الحد، أو لا يعاقب بالعقوبة المستحقة، فهذا ملعون من النبي ﷺ أخبر أن الله لعنه.
    فالذي يؤوي المحدِثين يستحق هذه اللعنة، يعني يمنع أن يقام فيهم حد الله من زنا وسرقة أو لواط أو غير هذا، يمنع أن تقام عليهم الحدود ويحول بين ولاة الأمور وبينهم.
    وروي مُحدَثًا يعني البدعة. وإيواء البدعة كذلك أخطر وأشر، فالمحدِث الذي أحدث المعاصي والبدع، فالذي يؤويه حتى لا يقام عليه أمر الله وحد الله داخل في اللعنة، وهكذا من أوجد البدع وحماها يدخل في اللعنة. نسأل الله العافية.
    شرح كتاب التوحيد (10 باب ما جاء في الذبح لغير الله)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (268ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

معنى ما جاء في الحديث «لعن الله من آوى محدثًا»

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى منارة الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. جولة نيوز الثقافية موقع يستحق أن تزوره وتطرح سؤالك.
...