0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (265ألف نقاط)

هو كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة

هو كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة، تتجدد أسئلة العلوم العامة التي يُحاول الطلبة السعوديين الاستفسار عن إجاباتها للتمكن من فهم الدروس التعليمة التي تُشرح لهم بطريقة الكترونية هذا العام وفقًا للظروف التي فرضتها جائحة كورونا من التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط في الأماكن العامة، ويُعد السؤال حول المصطلح العلمي الذي يعني كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة من أهم الأسئلة التي يرغبوا بإيجاد حل له وهذا منحن بصدد الإجابة عليه تابعو معنا..

اكتب المصطلح العلمي

هو كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة

إن الإجابة الصحيحة عزيزي الطالب هي “الحرارة النوعية” ويُمكن تعريف الحرارة النوعية بأنها عبارة عن هي كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1 كيلوغرام من المادة درجة مئوية واحدة. ووحداتها في النظام الدولي هي (جول/كيلوجرام/كلفن) وحدة قياسها هي: جول / (كجم . ْم) أو جول / (كجم . كلفن).

الفرق بين درجة الحرارة والحرارة النوعية

تختلف الحرارة النوعية عن درجة الحرارة فالأخيرة تُعد صفة للمادة تُميزها عن غيرها من المواد وتُعبر عن مدى سخونة الأشياء أو برودتها وهي تُحدد انتقال الحرارة بين الأجسام عند اتصالها معًا، فعند اتصال جسمين مختلفين في درجة الحرارة فإن الحرارة تنتقل من الجسم الأسخن إلى الجسم الأقل سخونة ويستمر سريان الحرارة بينهما إلى أن تتساوى حرارتيهما ويُسمى الجسم الساخن فاقدًا للحرارة والجسم الأقل سخونة كاسبًا للحرارة مما يُشير إلى أن درجة الحرارة تعتمد على حالة المادة وتركيبها الكيميائي حيث أنها تنتقل بين الأجسام بالإشعاع والتوصيل والحمل، كما تنتقل تلقائيًا من درجة الحرارة الأعلى للأدنى.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (265ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هو كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة 1ml من الماء درجة سيليزية واحدة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى منارة الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. جولة نيوز الثقافية موقع يستحق أن تزوره وتطرح سؤالك.
...