0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (131ألف نقاط)

فلنبحث فى هذا الموضوع ولندعم كتابتانا بالصور التاريخية، من حلول كتاب تربية فنية ثانى متوسط ف 1

نسعد بزيارتكم في موقع منارة الثقافة هو المصدر الأول والأفضل الذي يهتم بالحلول الدراسية وإجابة الأسئلة العامة والثقافية وحل الألغاز وحل المسابقات الدراسية وأيضا إثراء المحتوى العربي بالإجابات الصحيحة.

فلنبحث فى هذا الموضوع ولندعم كتابتانا بالصور التاريخية

ونود عبر موقع منارة الثقافة أن نضع بين ايديكم الحل النموذجي لأسئلتكم و الاجابة عنها بكل وضوح و نوفر عليكم العناء في البحث عن إجابات وحلول أسئلتكم وخاصة حلول المسائل الدراسية والثقافية، اليكم حل السؤال الذي يقول :

فلنبحث فى هذا الموضوع ولندعم كتابتانا بالصور التاريخية

و الجواب الصحيح يكون هو

الخزف يشمل المواد اللاعضوية اللامعدنية والمتشكلة بفعل الحرارة. أهم التطبيقات القديمة هي المواد الغضارية وأعمال الجص والفخار والقرميد واآلجر المستخدم في البناء، عا ننسى أيضاً المواد الزجاجية واألسمنت، تندرج جميع المواد ذات األصل أو الطبيعة الغضارية أو الترابية أو الكلسية ضمن المواد السيراميكية، يختلف الخزف عن المواد السيراميكية الهندسية حيث يعتبر الخزف من المواد السيراميكية التقليدية. الخزف هو من المواد غير العضوية، غير المعدنية، صلبة وهشة )بعد أن يوضع بالنار(، مرن ج ًدا في وضعه الطبيعي، يُنتج بها العديد من األشياء مثل األواني الفخارية والتماثيل الزخرفية، كما أنها تستخدم في الطالءات المقاومة للحرارة العالية ولذلك لخصائصة الكيميائية والفيزيائية وارتفاع درجة انصهاره. عادة لون الخزف أبيض، يمكن أن مزجه بمواد مختلفة وملونة. الفخاريات عادة ما تتألف من مواد مختلفة: الطين، والفلسبار، رمل، أكسيد الحديد واأللومنيا والكوارتز. الخزف هو الطين المزجج والمفخور، يرجع تاريخ الخزف إلى أقدم العصور، في الوقت الحاضر أصبح الخزف من أحد الفنون التشكيلية وأما اإلسم اآلخر لهذا الخزف )سيراميك( وهو فن إسالمي قديم وأما بالغة السنسكريتية فاسمه )كيراموس(.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (131ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فلنبحث فى هذا الموضوع ولندعم كتابتانا بالصور التاريخية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى منارة الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...